منتديات غيث الخطيب
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك في المنتدى ندعوك للتسجيل في المنتدى لتكون احد اعضائها وتستفيد من المواضيع الموجودة المدير :- غيث الخطيب

منتديات غيث الخطيب

هو منتدى يهدف للتعارف بين الاعضاء والاستمتاع باْجمل الاوقات
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل









 

شاطر | 
 

 الإمارات تلمح لتواطؤ السلطة الفلسطينيه في اغتيال المبحوح ... شاهد فيديو تفاصيل الاغتيال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????? ??
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: الإمارات تلمح لتواطؤ السلطة الفلسطينيه في اغتيال المبحوح ... شاهد فيديو تفاصيل الاغتيال   السبت فبراير 20, 2010 2:49 pm



سرايا- عواصم - وكالات: ذكرت تقارير صحفية أن دولة الإمارات العربية المتحدة جهت لوما شديدا للسلطة الفلسطينية بقيادة محمود عباس على خلفية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح بدبي في العشرين من الشهر الماضي، بعد أن تبين وجود علاقة بين الفلسطينيين الاثنين المعتقلين وأجهزة أمن السلطة، وأكدت التحقيقات تورطهما في جريمة الاغتيال.

اضافت التقارير أن دولة الامارات عرضت على مصر تفاصيل عملية اغتيال المبحوح، في الوقت الذي طلبت من القاهرة نقل احتجاج شديد اللهجة لإسرائيل، والتي ثبت تورط جهاز مخابراتها في عملية الاغتيال.

ونقلت صحيفة "العرب" القطرية عن مصادر دبلوماسية عربية بالقاهرة، إن الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن القومي بدولة الإمارات، شرح للرئيس المصري حسني مبارك خلال لقائهما أمس الأول بالقاهرة تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال المبحوح، بعد التحقيقات التي أجرتها السلطات هناك، خاصة مع الفلسطينييْن المتهميْن بالحادث، واللذين تبينت علاقتهما بأجهزة أمن السلطة الفلسطينية، وعمالتهما لجهاز الموساد.

اضافت المصادر أن الفلسطينيين المتهمين واللذين لم تكشف هويتهما الكاملة، قد وفرا دعما لوجستيا مهما لعناصر الموساد الذين نفذوا العملية.

كما تحدثت المصادر الدبلوماسية التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، عن أن الشيخ هزاع بن زايد طلب من القيادة السياسية المصرية نقل لوم بلاده الشديد إلى السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس بسبب هذه العملية، وكذلك طلب من القاهرة التي تقيم علاقات دبلوماسية مع تل أبيب نقل احتجاج شديد اللهجة من دولة الإمارات إلى إسرائيل.

وأشارت إلى أن الإمارات أبلغت مصر قرار الاتهام النهائي بالقضية، الذي يشمل مسؤولين إسرائيليين كبارا، ليس فقط رئيس الموساد، بل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ذاته.

وقالت المصادر ذاتها إن القاهرة أبدت تفهما لموقف الإمارات من تلك القضية الحساسة، وإنه من هذا المنطلق قد تقوم مصر بجهود لحل تلك الأزمة، وربما السعي نحو تقديم إسرائيل اعتذارا رسميا لدولة الإمارات، مع التعهد بعدم القيام بمثل تلك العمليات مستقبلا على الأراضي الإماراتية.

في هذه الأثناء، قال الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي إنه من الأدلة الجديدة التي تمتلكها شرطة دبي لإدانة جهاز الاستخبارات الإسرائيلية الخارجية "موساد"، وتأكيد تورطه في عملية اغتيال المبحوح، الاتصالات الهاتفية التي جرت بين المتهمين وتم رصدها بالفعل، بالإضافة إلى امتلاك شرطة دبي معلومات مؤكدة عن شراء بعض الجناة تذاكر طيران من إحدى الشركات في دول أخرى ببطاقات ائتمانية تحمل أسماءهم نفسها التي تم الكشف عنها، والتي تدل على أن الجناة استخدموا جوازات السفر نفسها في التنقل بين أكثر من دولة.

من ناحية أخرى، أعلنت مصادر مطلعة في ألمانيا عن استخدام الموساد لجواز سفر دبلوماسي في عملية اغتيال المبحوح، مندداً بجرأة إسرائيل في القيام بمثل هذا الأمر.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الصادرة أمس عن مصدر في الاستخبارات الإسرائيلية أنه تم إبلاغ جهاز الأمن الخارجي البريطاني "إم أي 6" بأن عملاء إسرائيليين كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية في الخارج، باستخدام جوازات سفر بريطانية مزورة.

وأكد المصدر أيضاً أن وزارة الخارجية البريطانية تم إبلاغها أيضاً بالعملية قبل ساعات من اغتيال محمود المبحوح في دبي الشهر الماضي، من دون أن يتم تحديد اسم الهدف أو مكان تنفيذ عملية الاغتيال. ورفض ناطق باسم وزارة الخارجية البريطانية ما ذكرته "ديلي ميل"، وأصرّ على أن أي إدعاء أو تلميح إلى أن بريطانيا كانت على علم مسبق بشأن جوازات السفر المزورة "غير صحيح"، لكنه قال للصحيفة نفسها "تلقينا تفاصيل جوازات السفر البريطانية قبل ساعات من المؤتمر الصحافي الذي عقدته شرطة دبي".

في نفس السياق، قالت صحيفة الاندبندنت" البريطانية في عددها الصادر اليوم السبت، ان المسؤولين الاسرائيليين يعيشون وضعا حرجا للغاية عقب ظهور تلك الآثار التي تركها من يعتقد انهم عملاء من جهاز المخابرات الاسرائيلي الموساد، قيل انهم نفذوا تلك العملية. وقالت الصحيفة ان وزارة الخارجية البريطانية نفت بغضب ما قيل عن ان لندن أبلغت بنية اغتيال المبحوح في فندق بدبي قبيل العملية، وان جوازات سفر بريطانية استخدمت لهذا الغرض.

وأشارت الى ان الحكومة البريطانية تصر على انها علمت بموضوع جوازات السفر قبل ساعات قليلة من اعلان النبأ من قبل شرطة دبي الاثنين الماضي. كما عرضت جوازات سفر جديدة للاسرائيليين البريطانيين مزدوجي الجنسية الذين استخدمت وثائقهم "تزويرا" في تلك العملية.

بعض كبار المسؤولين الاسرائيليين اعتبروا العملية بمثابة عمل هواة ويشبوها الاخفاق، خصوصا وان قوات الشرطة والامن في دبي، التي لا تعتبر من قوات النخبة في هذا المجال، نجحت في توجيه اصابع الاتهام مباشرة الى اسرائيل. في غضون ذلك، يواجه رئيس الموساد ،مائير داجان، أزمة كبيرة في أعقاب الكشف عن تزوير جوازات سفر لسبعة إسرائيليين على الأقل لاستخدامها من قبل الخلية التي نفذت جريمة اغتيال المبحوح في دبي، وطالبت جهات إسرائيلية رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، باتخاذ قرار فوري بإقالة داجان.

وصرح مسؤول سابق في جهاز الموساد لإذاعة جيش الاحتلال، أنه "من الصعب تصديق أن جهازاً مهنياً مثل جهاز الموساد، يقع في خطأ فادح باستخدام جوازات سفر إسرائيلية، في مكان تنتشر فيه كاميرات المراقبة بكثافة مثل إمارة دبي وأضاف إنه فشل كبير سيؤدي إلى توجيه أصابع الاتهام نحو (إسرائيل)، وبالتالي توريطنا في أزمة دبلوماسية دولية، فلو صح القول أن الموساد نفذ عملية الاغتيال، فهذه العملية تعتبر فشلاً ذريعاً، خصوصاً بعد كشف تفاصيلها الدقيقة.

سرايا تعيد نشر الفيديو الخاص الذي يكشف عن تفاصيل دقيقه لعمليه الاغتيال بالكامل ... شاهد الفيديو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإمارات تلمح لتواطؤ السلطة الفلسطينيه في اغتيال المبحوح ... شاهد فيديو تفاصيل الاغتيال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غيث الخطيب :: وكالة منتديات الخطيب الاخبارية :: اخبار جديدة كل يوم-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة

معلومات عن زائر المنتدى

IP

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الخطيب