منتديات غيث الخطيب
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك في المنتدى ندعوك للتسجيل في المنتدى لتكون احد اعضائها وتستفيد من المواضيع الموجودة المدير :- غيث الخطيب

منتديات غيث الخطيب

هو منتدى يهدف للتعارف بين الاعضاء والاستمتاع باْجمل الاوقات
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل









 

شاطر | 
 

 مطعوم انفلونزا الخنازير يصل اليوم وضمانات لاجازته قبل استكمال الفحوصات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 471
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
العمر : 23
الموقع : اهلا وسهلا بكل الاعضاء المنتدى يتشرف بكونكم اعضاء هذا المنتدى

مُساهمةموضوع: مطعوم انفلونزا الخنازير يصل اليوم وضمانات لاجازته قبل استكمال الفحوصات   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 5:21 pm

منتديات الخطيب-الاردن(عمان)
تتسلم وزارة الصحة اليوم رسميا الدفعة الاولى من مطعوم انفلونزا الخنازير وهي 100 الف جرعة مستوردة من شركة نوفارتس السويسرية. واقر اجتماع للجنة الوطنية للاوبئة امس ان تسلم وزارة وزارة الصحة الدفعة الى المؤسسة العامة للغذاء والدواء بصفتها الجهة المخولة باجراء الفحوصات اللازمة على المطعوم واجازته ليتسنى للوزارة البدء بالتطعيم.



وقال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد الرواشدة ان بالامكان التسريع بمنح الاجازة ومباشرة التطعيم حسب الاولويات الموضوعة من قبل وزارة الصحة لا سيما بالنسبة للحجاج قبل استكمال الفحوصات المخبرية شرط التوصل من خلال الوثائق والبيانات المطلوبة المقدمة من قبل الشركة الموردة اضافة الى تعهد من المصنع تؤكد ان المطعوم آمن ولا مضاعفات جانبية عالية الخطورة من تعاطيه.



واكد الرواشدة ان المؤسسة ستحتفظ في هذه الحالة بعدد من العينات لاجراء الفحوصات المخبرية اللازمة عليها مستقبلا.



ولفت الى ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء ستنسب الى وزير الصحة باجازة المطعوم اذا ما قدمت لها الوثائق والضمانات الكافية بسلامة المطعوم ، موضحا ان دراسة الوثائق المطلوبة ستتم من قبل متخصصين وخبراء من قبل لجنة المختبرات والامصال في المؤسسة.



من جهتها اكدت مصادر في شركة نوفارتس وصول الدفعة الاولى من المطعوم اليوم على متن الخطوط الجوية الملكية القادمة من روما ، مشيرة الى ان المطعوم المورد الى المملكة هو نفسه المستخدم في دول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية.



واضافت مصادر الشركة انه تم تطعيم حوالي 30 مليون شخص في دول الاتحاد الاوروبي وامريكا دون ظهور اي اعراض جانبية خطيرة حتى الان.



وعلى صعيد الدول العربية اكدت مصادر الشركة ان الامارات العربية المتحدة والسعودية استوردتا المطعوم ذاته فيما سمحت الجهات المعنية في مصر التي استوردت 5 ملايين جرعة



بالبدء بالتطعيم ، مشيرة الى ان سوريا وصلت الى المراحل النهائية لاستيراد المطعوم.



من جانب اخر ابقت اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة على البروتوكول العلاجي الحالي بعد مراجعة الوضع الوبائي المحلي والعالمي وذلك لملاءمته للمعطيات العلمية والإرشادات العملية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ومركز مكافحة الأمراض الأمريكي. كما قررت اللجنة تكثيف حملات التوعية والإعلام للمواطنين بضرورة مراجعة الأطباء عند الشعور بأعراض المرض وكذلك توزيع نشرة توعوية على كل مريض يراجع العيادات والمستشفيات تشتمل على توضيحات عن أعراض تطور المرض والعلامات التي يجب على المريض مراجعة الطبيب فورا عند الشعور بأي منها. واكدت اللجنة توفر حوالي مليونين 880و ألف كبسولة من علاج التامفلو ، مشيرة الى ان هذا الرصيد كاف لتغطية وعلاج جميع الحالات التي تراجع العيادات والمستشفيات.



واشارت اللجنة الى توزيع مطعوم الانفلونزا الموسمي على جميع مديريات الصحة لتطعيم الحجاج الذين لم يطعموا سابقا كما تم الطلب من جميع مديريات الصحة والمستشفيات في الوزارة والجامعات والخدمات الطبية الملكية والدفاع المدني والجهات المعينة الأخرى لتحديد احتياجاتها من المطعوم لتزويدها بها.



وتشير اخر الاحصائيات المحلية الى ثبوت 2217 اصابة مؤكدة مخبريا بانفلونزا الخنازير في المملكة منذ بداية انتشار المرض حتى اليوم.



وعلى المستوى العالمي ثبت اصابة أكثر من نصف مليون حالة مؤكدة 5700و وفاة منها 700 خلال الاسبوع الماضي فقط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ghith-khateeb.yoo7.com
 
مطعوم انفلونزا الخنازير يصل اليوم وضمانات لاجازته قبل استكمال الفحوصات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غيث الخطيب :: وكالة منتديات الخطيب الاخبارية :: الاخبار المحليه-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة

معلومات عن زائر المنتدى

IP

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الخطيب