منتديات غيث الخطيب
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك في المنتدى ندعوك للتسجيل في المنتدى لتكون احد اعضائها وتستفيد من المواضيع الموجودة المدير :- غيث الخطيب

منتديات غيث الخطيب

هو منتدى يهدف للتعارف بين الاعضاء والاستمتاع باْجمل الاوقات
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل









 

شاطر | 
 

 الملك يرعى حفل افتتاح الاوبريت «بترا ان حكت» .. اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jamal-khateep
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

مُساهمةموضوع: الملك يرعى حفل افتتاح الاوبريت «بترا ان حكت» .. اليوم   السبت أكتوبر 31, 2009 10:47 am

منتديات الخطيب
[color=brown]ـ ـ

يرعى جلالة الملك عبدالله الثاني حفل افتتاح الاوبريت الغنائي الكبير "بترا ان حكت" الذي يقدمه المركز الوطني للثقافة والفنون ـ مؤسسة الملك الحسين وامانة عمان على مسرح جامعة العلوم التطبيقية في الثامنة من مساء اليوم ولغاية الخميس المقبل إحتفالاً بالذكرى العاشرة لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

يهدف هذا العمل الفني الى اظهار مدينة البتراء العريقة بالصورة المشرفة بجميع العناصر التاريخية المكونة لاسمها وموقعها التاريخي ، من خلال مشهدية حوارية غنية باللوحات الاستعراضية الغنائية والراقصة و التمثيلية.

تروي المسرحية التي كتبها جمال أبو حمدان قصة الانباط العرب في البتراء في روعة حاضرها وعظمة اجداداها وغموض ماضيها. وتعكس اسلوب حياتهم وقيمهم وثقافتهم المميزة بتنوعها الساحر وتبرز تقدمهم العلمي في استنباط المياه وادخالها في عروق الصخر وحسهم الكبير تجاه قضايا السلام والعدل الاجتماعي. وتأخذ شخصيات المسرحية المشاهد في رحلة استكشافية مشوقة مليئة بالمغامرات و قصص الحب والشجاعة والتضحية ، جعلت من الانباط وعاصمتهم البترا حضارة قائمة على الرخاء والأمان والسلام والتطور العمراني والانساني ، ازدهرت على ارض الاردن لتصبح في القرن الواحد والعشرين واحدة من عجائب الدنيا السبعة.

يذكر ان العمل بطولة الفنان عامر الخفش الذي يقوم بدور "مهندس الماء صالح" والفنان ياسر المصري الذي يقوم بدور "الملك الحارث" والمطرب رامي شفيق بدور "انعم النقاش" والمطربة روز الور بدور "الملكة خليدة" والفنانة ديما البواب بدور "الاميرة هناءة". علما ان ريع هذا العمل يرصد لدعم المواهب الاردنية الشابة في الفنون الادائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الملك يرعى حفل افتتاح الاوبريت «بترا ان حكت» .. اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غيث الخطيب :: وكالة منتديات الخطيب الاخبارية :: اخبار جديدة كل يوم-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة

معلومات عن زائر المنتدى

IP

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الخطيب